منتديات جلول لبنان Forums Jalloul Lebanon
عندما نكون كتلة مشاعر واحاسيس
عندما يغمرنا الحب والوفاء
عندها فقط نقول لك
.•°اهلاً بك قلماً مميزاً وقلبا ً حاضراً °•.
.•° هنا حيث القلوب تشابهت طيبة ٍ °•.
.•° وتلونت فرحاً وأملا ً °•.
.•° تزينت سماءنا بلالئي الأنجم اللامعه
وتوشحت بوشاح الفرح والسرور
وهلت بشائر طيور المحبه ترفرف نشوة بقدومك
وتعانقت حروف القوافي ترحيب بعطرك °•.
.•° بكل المحبه والموده نحييك لتشريفك لنا
ونرحب بك اجمل ترحيب ممزوج بعبارات الود والاخوه
موشح بالفل والكادي والرياحين°•.
.•° نتمنى لك إقامة رائعه وممتعه مع اخوانك و اخواتك
وفي شوق لعذوبة غدير حروفك لنرتوي منه
ورسم أناملك لنتمتع بابداعك وجماله °•.
.•°ارق تحية معطره بروح الورد لك°
منتديات جلول لبنان Forums Jalloul Lebanon
عندما نكون كتلة مشاعر واحاسيس
عندما يغمرنا الحب والوفاء
عندها فقط نقول لك
.•°اهلاً بك قلماً مميزاً وقلبا ً حاضراً °•.
.•° هنا حيث القلوب تشابهت طيبة ٍ °•.
.•° وتلونت فرحاً وأملا ً °•.
.•° تزينت سماءنا بلالئي الأنجم اللامعه
وتوشحت بوشاح الفرح والسرور
وهلت بشائر طيور المحبه ترفرف نشوة بقدومك
وتعانقت حروف القوافي ترحيب بعطرك °•.
.•° بكل المحبه والموده نحييك لتشريفك لنا
ونرحب بك اجمل ترحيب ممزوج بعبارات الود والاخوه
موشح بالفل والكادي والرياحين°•.
.•° نتمنى لك إقامة رائعه وممتعه مع اخوانك و اخواتك
وفي شوق لعذوبة غدير حروفك لنرتوي منه
ورسم أناملك لنتمتع بابداعك وجماله °•.
.•°ارق تحية معطره بروح الورد لك°
منتديات جلول لبنان Forums Jalloul Lebanon
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات جلول لبنان Forums Jalloul Lebanon

منتدى لبناني مصري المغرب العربي الخليج العربي عالمي
 
الصفحة الرئيسيةالرئيسيةأحدث الصورJalloul Lebanon Gamesالتسجيلدخولاتصل بنا
ثورة لبنان: يا أيها الكبار أسأل من نصبكن في موضع القرار أي قوانين لكي تحسنوا النظام وتحفظوا السلام وانتم الظلم الذي يكسر النظام وينسف الظلام أصرخ للكبار ... للكبار من يمسكون اليوم بالقرار لا تسرقوا الألوان من أمالنا لا تخطفوا الأحلام من أطفالنا غدا تدور دولة القرار ومن وراء دولة القرار لن تستطيعوا عندنا ان تحبسو الينبوع سوف تطلع المياه من فم الصخور وتخلع الحرية النير عن النسور رجالنا بطولة الملاحم نسائنا خصوبة المواسم أطفالنا مستقبل النسائم حدودنا شعاعة المدى وصوتنا مساحة لصدى وحلمنا يعانق المدى فلترفعوا الحصار يا اولياء القهر والقرار يا أيها الكبار....! يا شعب لبنان قاوم فيداك الأعصار لا تخضع فالذل دمار وتمسك بالحق فأن الحق سلاحك مهما جاروا قاوم فيداك الأعصار وتقدم فالنصر قرار أن حياتك وقفة عز تتغير فيها الأقدار يوم تهب ثورة الغضب في أمة الغضب في وقفة العز في انتفاضة الكرامة تندحر الظلامة عندها لن تستطيعوا وقف ما في النهر من هدير سوف يكون السيل لن تستطيعوا رد هذا الويل سوف يكون السيل عليكم سيجرف الحدود من حدودكم ويكسر القرار يا اولياء القهر والقرار يا أيها الكبار...! يا شعب لبنان قاوم فيداك الأعصار لا تخضع فالذل دمار وتمسك بالحق فأن الحق سلاحك مهما جاروا قاوم فيداك الأعصار وتقدم فالنصر قرار أن حياتك وقفة عز تتغير فيها الأقدار
هوِّر يابو الهوَّارة .. بلادي ارض الحضارة يلي ما بيعرفها منيح يرافقني ليها زيارة

 

 نيللى كريم: الشارع المصرى غير آمن.. وكل امرأة معرضة للتحرش

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت الفراعنه



بنت الفراعنه


انثى
نقاط نقاط : 5178
عدد المساهمات عدد المساهمات : 65
السٌّمعَة السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 10/11/2010
الاقامة الاقامة : مصرية جامد

نيللى كريم: الشارع المصرى غير آمن.. وكل امرأة معرضة للتحرش Empty
مُساهمةموضوع: نيللى كريم: الشارع المصرى غير آمن.. وكل امرأة معرضة للتحرش   نيللى كريم: الشارع المصرى غير آمن.. وكل امرأة معرضة للتحرش Prefer1205.01.11 5:03

نيللى كريم: الشارع المصرى غير آمن.. وكل امرأة معرضة للتحرش


٤/ ١/ ٢٠١١


جسدت نيللى كريم شخصية «صبا» فى الفيلم المثير للجدل «٦٧٨» التى تحمل أحاسيس داخلية مقهورة وردود أفعالها لا يمكن أن تكون صريحة مثل باقى شخصيات الفيلم، اللاتى تعرضن للتحرش واتخذن أساليب واضحة فى الرد على نتائج التحرش.

نيللى كريم تحدثت عن خطورة قضية التحرش وتأثيراتها المدمرة على المجتمع، وجرأة الفيلم فى تناولها، ورد فعل الجمهور.

■ لماذا قبلت الاشتراك فى فيلم بهذه الجرأة؟

- عرض على المؤلف والمخرج محمد دياب السيناريو وأعجبت بالفكرة والتناول، لأنى شعرت بعمق الموضوع وحساسية القضية بالنسبة لكل امرأة فى المجتمع، وتحمست جداً لأن أكون عنصرا فى أول فيلم يطرح هذه القضية لأن هذا هو دور الفنان تجاه مجتمعه وجمهوره، وما شجعنى أكثر، أن الفيلم لا يحتوى على أى مشهد خادش للحياء بالنسبة للجمهور أو للممثلين، وهذه معادلة صعبة جداً، أن تستطيع توصيل الهدف دون اللجوء لكلمات أو مشاهد بها ملامسة، وعموما، فالفيلم طرح الظاهرة بشكل فنى من الخارج أى عرضها دون الغوص فى تفاصيل مخجلة تسبب الحرج للجمهور أو الممثلة.

■ لكن ألم تخش رد الفعل العنيف، الذى صاحب الفيلم منذ بداية تصويره وحتى بعد عرضه؟

- أى فيلم يتناول قضية لابد أن يحدث رد فعل بحجم حساسية القضية وقوتها ومدى عمقها فى المجتمع، وكنت متأكدة من أن الفيلم سيثير جدلاً كبيراً على كل المستويات، وهذا لم يزعجنى على الإطلاق، بالعكس، سعدت جداً به، وبأن الفيلم أصبح حديث الناس لأنه صرخة قوية فى وجه ظاهرة قد تؤدى إلى كوارث حقيقية وترفع مستوى العنف.

■ إلى أى مدى تشعرين بهذه الظاهرة وكيف تصفين خطورتها؟

- الظاهرة، للأسف، موجودة بأشكال مختلفة، وبنسب متفاوتة، وفى كل الطبقات، فكل امرأة يمكن أن تتعرض للتحرش اللفظى أو الفعلى، وهذا يعكس حالة من عدم الأمان فى الشارع المصرى وفى وسائل المواصلات، وأماكن التجمعات، وإذا حاولت كل فتاة أو امرأة أن ترد على أى متحرش سواء بالألفاظ أو بالطرق العنيفة كما جاء بالفيلم، سينقلب المجتمع إلى غابة وسيزيد مستوى العنف ومعدلات الجريمة.

■ الفيلم يتعرض لثلاث سيدات ينتمين لطبقات اجتماعية مختلفة، لماذا اخترت شخصية «صبا» تحديدا؟

- بشرى كانت موجودة منذ بداية الفيلم فى دور «فايزة»، وبصراحة رغم قوة هذا الدور فإننى قدمت شخصية المحجبة فى فيلم «واحد صفر»، لذلك فالشخصية جديدة بالنسبة لبشرى لكن ليست جديدة بالنسبة لى، لذلك لم أفكر فيها على الإطلاق، وعرض على محمد دياب شخصيتى «نيللى» و«صبا»، ولم أجد نفسى فى شخصية «نيللى» لأنها «بنوتة» صغيرة، وتناسب ممثلة أصغر منى سنا، أما «صبا» فهى امرأة ناضجة وأنا لم أجسد هذه النوعية من قبل، وأعجبت جدا بخطها الدرامى، لأنها تركيبة صعبة فنيا، فهى فتاة من طبقة متوسطة وتتعرض للتحرش، فيتركها زوجها وتعانى من الآلام النفسية، وهذا يدمر العلاقة بينهما حتى تطلب الطلاق، وهذه المشاعر المكتومة والثائرة فى نفس الوقت، استفزتنى جداً، خاصة أننى لم أقدم هذا الدور من قبل، حيث يتطلب عمقاً فى الأداء وفى نفس الوقت انفعالاً خارجياً شديد البساطة.

■ سبق أن صرحت بأنك لن تتعاملى مع مخرجين جدد، لماذا وافقت على العمل مع محمد دياب؟

- محمد دياب مخرج جيد وكاتب محترف، وقد راجعنا السيناريو وجلسنا أوقاتاً طويلة على السيناريو والتفاصيل الدقيقة، لذلك شعرت باطمئنان شديد، لأن العمل إذا كان محكماً فى الكتابة، والمخرج على قدر من الموهبة، وتم اختيار عناصر العمل بدقة فهذا يعنى أن معظم العناصر متوفرة لنجاح العمل.

■ الفيلم حقق نجاحاً جماهيرياً ونقدياً وحصل على جوائز من مهرجان دبى، فهل تعتقدين أنه أفاد القضية؟

- طالما الفيلم حقق هذا النجاح، ولمس الواقع، وتحدث عنه الناس بهذه القوة، فهذا يعنى أنه حقق معظم الأهداف المطلوبة منه، لكن لا أعلم هل انخفضت نسبة التحرش أم لا، وبكل تأكيد هناك خوف حدث لأولئك المتحرشين، ويكفى أنهم عرفوا أن المجتمع يراهم ولم يعد الموضوع مجرد ظاهرة خفية مسكوت عليها، ويجب التاكيد على أن دور الفن هو عرض المشكلة وليس حلها.

نيللى كريم: الشارع المصرى غير آمن.. وكل امرأة معرضة للتحرش Photo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نيللى كريم: الشارع المصرى غير آمن.. وكل امرأة معرضة للتحرش
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بلال حمد: الأبنية القديمة في بيروت معرضة للهدم
» فضيحة مروى قرنوح اثناء تعرضها للتحرش الجنسي في حفلة بالاسكندرية بالصور
» لحظة إحساس مذبوحة مسكين هذا الإنسان المصرى
» مؤيدو مبارك يتهمون الإعلام المصرى بعدم عرض الحقيقة خوفاً من…!!!
» غرفة نومك فى الشارع

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جلول لبنان Forums Jalloul Lebanon :: منتديات لبنان العالمية :: منتدى الدول العربية العالمية-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
اعلان فلاشي
نيللى كريم: الشارع المصرى غير آمن.. وكل امرأة معرضة للتحرش Mahmou10
نيللى كريم: الشارع المصرى غير آمن.. وكل امرأة معرضة للتحرش Mahmou10
نيللى كريم: الشارع المصرى غير آمن.. وكل امرأة معرضة للتحرش Mahmou10
جميع حقوق موقع جلول لبنان محفوظة 2010-2011-2012-2013-2014 @
ملاحظة: جميع المشاركات والمواضيع في موقع جلول لبنان لا تعبر عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
 | منتديات |دين الاسلامي| صور | افلام | العاب | برامج | فيديو | جوال |
سياسة الخصوصية

.: عدد زوار منتديات جلول لبنان :.