منتديات جلول لبنان Forums Jalloul Lebanon
عندما نكون كتلة مشاعر واحاسيس
عندما يغمرنا الحب والوفاء
عندها فقط نقول لك
.•°اهلاً بك قلماً مميزاً وقلبا ً حاضراً °•.
.•° هنا حيث القلوب تشابهت طيبة ٍ °•.
.•° وتلونت فرحاً وأملا ً °•.
.•° تزينت سماءنا بلالئي الأنجم اللامعه
وتوشحت بوشاح الفرح والسرور
وهلت بشائر طيور المحبه ترفرف نشوة بقدومك
وتعانقت حروف القوافي ترحيب بعطرك °•.
.•° بكل المحبه والموده نحييك لتشريفك لنا
ونرحب بك اجمل ترحيب ممزوج بعبارات الود والاخوه
موشح بالفل والكادي والرياحين°•.
.•° نتمنى لك إقامة رائعه وممتعه مع اخوانك و اخواتك
وفي شوق لعذوبة غدير حروفك لنرتوي منه
ورسم أناملك لنتمتع بابداعك وجماله °•.
.•°ارق تحية معطره بروح الورد لك°

منتديات جلول لبنان Forums Jalloul Lebanon

منتدى لبناني مصري المغرب العربي الخليج العربي عالمي
 
الصفحة الرئيسيةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورJalloul Lebanon Gamesس .و .جبحـثالتسجيلدخولاتصل بنا
ثورة لبنان: يا أيها الكبار أسأل من نصبكن في موضع القرار أي قوانين لكي تحسنوا النظام وتحفظوا السلام وانتم الظلم الذي يكسر النظام وينسف الظلام أصرخ للكبار ... للكبار من يمسكون اليوم بالقرار لا تسرقوا الألوان من أمالنا لا تخطفوا الأحلام من أطفالنا غدا تدور دولة القرار ومن وراء دولة القرار لن تستطيعوا عندنا ان تحبسو الينبوع سوف تطلع المياه من فم الصخور وتخلع الحرية النير عن النسور رجالنا بطولة الملاحم نسائنا خصوبة المواسم أطفالنا مستقبل النسائم حدودنا شعاعة المدى وصوتنا مساحة لصدى وحلمنا يعانق المدى فلترفعوا الحصار يا اولياء القهر والقرار يا أيها الكبار....! يا شعب لبنان قاوم فيداك الأعصار لا تخضع فالذل دمار وتمسك بالحق فأن الحق سلاحك مهما جاروا قاوم فيداك الأعصار وتقدم فالنصر قرار أن حياتك وقفة عز تتغير فيها الأقدار يوم تهب ثورة الغضب في أمة الغضب في وقفة العز في انتفاضة الكرامة تندحر الظلامة عندها لن تستطيعوا وقف ما في النهر من هدير سوف يكون السيل لن تستطيعوا رد هذا الويل سوف يكون السيل عليكم سيجرف الحدود من حدودكم ويكسر القرار يا اولياء القهر والقرار يا أيها الكبار...! يا شعب لبنان قاوم فيداك الأعصار لا تخضع فالذل دمار وتمسك بالحق فأن الحق سلاحك مهما جاروا قاوم فيداك الأعصار وتقدم فالنصر قرار أن حياتك وقفة عز تتغير فيها الأقدار
هوِّر يابو الهوَّارة .. بلادي ارض الحضارة يلي ما بيعرفها منيح يرافقني ليها زيارة

شاطر | 
 

 للمرة الأولى.. البطل أصغرهم :F1 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جلول لبنان



avatar

ذكر
الحمل
نقاط نقاط : 106559
عدد المساهمات عدد المساهمات : 2446
السٌّمعَة السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 26/10/2010
العمر العمر : 27
الاقامة الاقامة : منتديات جلول لبنان
تعليق تعليق : Ilove Lebanon

بطاقة الشخصية
بطاقة الشخصية بطاقة الشخصية :
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: للمرة الأولى.. البطل أصغرهم :F1 2010    31.12.10 17:51

للمرة الأولى.. البطل أصغرهم :F1 2010



دخل الالماني سيباستيان فيتل سائق ريد بول-رينو تاريخ سباقات الفورمولا واحد بعدما انتزع اللقب العالمي في "المتر الاخير".
ففي الرياضة الميكانيكيّة الأكثر إثارة، كان موسم 2010 مثيرا الى اقصى الحدود، حيث لم تحسم هوية البطل الا على الطريقة "الهيتشكوكية"، لأن الصراع على العرش بقي مفتوحا على مصراعيه حتى السباق الختامي على حلبة ياس في أبو ظبي، التي عوضت ما فاتها الموسم الماضي حين سجلت حضورها في الروزنامة لاول مرة بسباق "هامشي" لان اللقب كان حسم لصالح البريطاني جينسون باتون في حلبة انترلاغوش البرازيلية.



ودخل الموسم الى سباقه الاخير والاسباني فرناندو الونسو على متن سيارته فيراري الاوفر حظا لكي يتوج باللقب للمرة الثالثة في مسيرته بعد عامي 2005 و2006، في صراع رباعي تشهده البطولة للمرة الاولى في تاريخها، وكان الونسو يتصدرالترتيب العام برصيد 246 نقطة متقدما على ثنائي ريد بول-رينو الاسترالي مارك ويبر (238 نقطة)، وفيتل (231 نقطة)، فيما جاء البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين-مرسيدس في المركز الرابع (222).



وبموجب نظام النقاط الجديد الذي اعتمد في البطولة للمرة الاولى، فكان بإمكان اللقب ان يذهب لاي من هؤلاء الاربعة، فيما حسمت ريد بول بطولة الصانعين في الجولة قبل الاخيرة في البرازيل وذلك للمرة الاولى في تاريخ الشركة التي ابصرت النور عام 2005.
وفي نهاية المطاف، "اعجوبة.. فدموع.. فبطل للعالم"، هذا كان شعور الالمان في اليوم التالي للسباق الاماراتي بعدما نجح فيتل في الخروج فائزا من هذه المعركة الرباعية على اللقب العالمي، ليصبح لالمانيا مجددا بطلا في الفورمولا واحد بعد الاسطورة مايكل شوماخر الذي عاد خلال 2010 الى الحلبات للمرة الاولى منذ اعتزاله عام 2006، وشارك على متن مرسيدس جي-بي التي اشترت قبيل انطلاق الموسم فريق براون جي بي المتوج مع باتون بلقب 2009، لكن عودة بطل العالم سبع مرات لم تكن ناجحة على الاطلاق ففشل في الصعود الى منصة التتويج في اي مناسبة بل انه وجد نفسه متخلفا عن زميله ومواطنه نيكو روزبرغ.



هلل الالمان لبطلهم الجديد واضافت الرياضة الالمانية يوما تاريخيا جديدا في يومياتها: "14 تشرين الثاني. سيباستيان فيتل اصبح اصغر سائق في تاريخ فورمولا واحد"، هذا ما كتبته صحيفة "بيلد" عن تتويج فيتل الذي تصدرت صورته الصحف بعدما خطف اللقب العالمي باحرازه المركز الاول في سباق ابوظبي، فيما جاء منافسه الابرز الونسو سابعا.
وبات فيتل اصغر سائق يتوج باللقب العالمي في تاريخ الفورمولا واحد (23 عام و164 يوما)، متفوقا على هاميلتون الذي توج باللقب عام 2008 وعمره 23 عاما و300 يوما.
واصبح فيتل ثاني سائق الماني فقط يحرز لقب بطل الفئة الاولى بعد الاسطورة شوماخر الذي احرزه اعوام 1994 و1995 مع بينيتون و2000 و2001 و2002 و2003 و2004 مع الفيراري التي دفعت في أبو ظبي ثمن الخطأ الاستراتيجي الذي ارتكبته بادخال الونسو مبكرا الى المرآب من اجل استبدال اطاراته، ما سمح لفيتل بالقيادة مباشرة نحو اللقب.
وسيطر فيتل على المجريات تماما في ابوظبي، وكان اظهر تصميما فائقا منذ التجارب الرسمية حين سجل اوقاتا رائعة منتزعا مركزه في طليعة المنطلقين، فحافظ على تركيزه طوال السباق ثم انهاه في المركز الاول مستفيدا من التكتيك الخاطىء لفيراري.



وانهى فيتل السباق الختامي امام الزميلين هاميلتون وباتون بطلي العامين الماضيين على التوالي.
اما المنافس الاخر على اللقب الاسترالي ويبر، فتبخرت اماله باكرا لدى دخوله الى المرآب في اللفة الثانية عشرة لتغيير اطاراته وخرج في مركز متأخر هو السادس عشر، فخف بالتالي الضغط على الونسو الرابع الذي كان يكفيه هذا المركز ليتوج بطلا حتى في حال فوز فيتل بالمركز الاول، لكن قرار "سكوديريا" بادخال سائقها الاسباني الى المرآب في اللفة السادسة عشرة مهد الطريق امام فيتل نحو العرش العالمي لان الونسو عجز بعدها عن تجاوز سائق رينو الروسي فيتالي بتروف وفقد الكثير من الوقت ما اطاح بفرصه للوصول الى المركز الرابع واللقب الثالث في مسيرته.
ورفض مدير فيراري ستيفانو دومنيكالي ان يلقي باللوم على اي فرد في فريقه بشأن الاستراتيجية الخاطئة التي كلفت الونسو الفوز بلقب بطولة العالم، كاشفا بان مهندسي السباق في "سكوديريا" كان يركزون على المعركة مع ويبر لانه كان الاوفر حظا للمنافسة على اللقب الا ان فيتل فاجأهم وخالف جميع التوقعات.



ونجح الونسو الذي كان في المركز الرابع قبل اجراء توقفه، في الخروج امام ويبر لكنه وجد نفسه خلف بتروف الذي حجز السائق الاسباني حتى نهاية السباق، لينهي بطل 2005 و2006 جائزة ابوظبي الختامية في المركز السابع، وهي النتيجة التي سمحت لفيتل في ان يصبح اصغر سائق يتوج باللقب العالمي بعدما سيطر على السباق من البداية حتى خط النهاية، منهيا البطولة بفارق اربع نقاط عن الونسو.
واعترف دومينيكالي بعد السباق ان فريقه ارتكب خطأ، لكنه رفض ان يلوم اي شخص معين على الاستراتيجية التي طبقت، مضيفا "كان هناك خطأ. كان من الواضح بعدها (بعد التوقف) اننا ارتكبنا خطأ لكن في هذه اللحظة اريد المحافظة على رؤية واضحة - ليس من المناسب الافصاح عن الشخص الذي اتخذ القرار او لماذا اتخذ القرار. كان القرار من الفريق باكمله، ويجب على الفريق ان يتعاضد في الاوقات الجيدة والسيئة".



لكن وبغض النظر عن الخطأ الذي ارتكبه فريق فيراري في السباق الختامي فان فيتل استحق اللقب تماما رغم بعض الاخطاء التي ارتكبها في بعض السباقات ولعل ابرزها تسببه بخروج زميله ويبر خلال جائزة تركيا الكبرى خلال محاولته تجاوزه الاخير، وذلك لانه كان مغامرا وسائقا مثيرا لا يعتمد استراتيجية "الانتظار" بل ينقض على منافسيه والفرص السانحة امامه، ما اعطى البطولة رونقا مختلفا خصوصا ان منافسيه الثلاثة الاخرين يعتبرون من السائقين الذين يحبذون الحذر دون مخاطرات غير محسوبة وهو الامر الذي يقلل من الاثارة والحماس في ادائهم والسباقات على حد سواء.
















المصدر: منتديات جلول لبنان - www.jalloullebanon.hooxs.com




منتديات جلول لبنان

جعلنا من الحلم حقيقة





مادام فينا عرقا ينبض لن نعترف بئسرائيل



سوف يتذكر تاريخ الصحبة ما لنا وما علينا دون تحريف
وسوف تبقى بصمات الملوك شامخة فى اركان الصحبة للابد

Welcome to Jalloul Lebanon Find out what’s happening, right now, with the people and organizations you care about
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
للمرة الأولى.. البطل أصغرهم :F1 2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جلول لبنان Forums Jalloul Lebanon :: منتديات لبنان الترفيهي :: تكنولوجيا-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
اعلان فلاشي



جميع حقوق موقع جلول لبنان محفوظة 2010-2011-2012-2013-2014 @
ملاحظة: جميع المشاركات والمواضيع في موقع جلول لبنان لا تعبر عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
 | منتديات |دين الاسلامي| صور | افلام | العاب | برامج | فيديو | جوال |
سياسة الخصوصية

.: عدد زوار منتديات جلول لبنان :.