منتديات جلول لبنان Forums Jalloul Lebanon
عندما نكون كتلة مشاعر واحاسيس
عندما يغمرنا الحب والوفاء
عندها فقط نقول لك
.•°اهلاً بك قلماً مميزاً وقلبا ً حاضراً °•.
.•° هنا حيث القلوب تشابهت طيبة ٍ °•.
.•° وتلونت فرحاً وأملا ً °•.
.•° تزينت سماءنا بلالئي الأنجم اللامعه
وتوشحت بوشاح الفرح والسرور
وهلت بشائر طيور المحبه ترفرف نشوة بقدومك
وتعانقت حروف القوافي ترحيب بعطرك °•.
.•° بكل المحبه والموده نحييك لتشريفك لنا
ونرحب بك اجمل ترحيب ممزوج بعبارات الود والاخوه
موشح بالفل والكادي والرياحين°•.
.•° نتمنى لك إقامة رائعه وممتعه مع اخوانك و اخواتك
وفي شوق لعذوبة غدير حروفك لنرتوي منه
ورسم أناملك لنتمتع بابداعك وجماله °•.
.•°ارق تحية معطره بروح الورد لك°

منتديات جلول لبنان Forums Jalloul Lebanon

منتدى لبناني مصري المغرب العربي الخليج العربي عالمي
 
الصفحة الرئيسيةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورJalloul Lebanon Gamesس .و .جبحـثالتسجيلدخولاتصل بنا
ثورة لبنان: يا أيها الكبار أسأل من نصبكن في موضع القرار أي قوانين لكي تحسنوا النظام وتحفظوا السلام وانتم الظلم الذي يكسر النظام وينسف الظلام أصرخ للكبار ... للكبار من يمسكون اليوم بالقرار لا تسرقوا الألوان من أمالنا لا تخطفوا الأحلام من أطفالنا غدا تدور دولة القرار ومن وراء دولة القرار لن تستطيعوا عندنا ان تحبسو الينبوع سوف تطلع المياه من فم الصخور وتخلع الحرية النير عن النسور رجالنا بطولة الملاحم نسائنا خصوبة المواسم أطفالنا مستقبل النسائم حدودنا شعاعة المدى وصوتنا مساحة لصدى وحلمنا يعانق المدى فلترفعوا الحصار يا اولياء القهر والقرار يا أيها الكبار....! يا شعب لبنان قاوم فيداك الأعصار لا تخضع فالذل دمار وتمسك بالحق فأن الحق سلاحك مهما جاروا قاوم فيداك الأعصار وتقدم فالنصر قرار أن حياتك وقفة عز تتغير فيها الأقدار يوم تهب ثورة الغضب في أمة الغضب في وقفة العز في انتفاضة الكرامة تندحر الظلامة عندها لن تستطيعوا وقف ما في النهر من هدير سوف يكون السيل لن تستطيعوا رد هذا الويل سوف يكون السيل عليكم سيجرف الحدود من حدودكم ويكسر القرار يا اولياء القهر والقرار يا أيها الكبار...! يا شعب لبنان قاوم فيداك الأعصار لا تخضع فالذل دمار وتمسك بالحق فأن الحق سلاحك مهما جاروا قاوم فيداك الأعصار وتقدم فالنصر قرار أن حياتك وقفة عز تتغير فيها الأقدار
هوِّر يابو الهوَّارة .. بلادي ارض الحضارة يلي ما بيعرفها منيح يرافقني ليها زيارة

شاطر | 
 

 رالي 2010: الاسطورة تتواصل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جلول لبنان



avatar

ذكر
الحمل
نقاط نقاط : 106556
عدد المساهمات عدد المساهمات : 2446
السٌّمعَة السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 26/10/2010
العمر العمر : 27
الاقامة الاقامة : منتديات جلول لبنان
تعليق تعليق : Ilove Lebanon

بطاقة الشخصية
بطاقة الشخصية بطاقة الشخصية :
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رالي 2010: الاسطورة تتواصل    31.12.10 17:47

رالي 2010: الاسطورة تتواصل
اذا كانت بطولة العالم لفورمولا واحد مثيرة الى الاقصى الحدود خلال موسم 2010، فان بطولة العالم للراليات كانت روتينية...فـلوب خرج مجددا منتصرا ومكرسا نفسه الملك الذي يحتكر العرش والذي لا يوجد في قاموسه معنى لمفهوم تداول السلطة.




كرس لوب نفسه مجددا الاسطورة التي تتواصل فصولها دون ان يموت بطلها بل انه يخرج دائما منتصرا، ما سبب الاحباط لمنافسيه القريبين منهم، اي زميله الاسباني داني سوردو وسائق سيتروين جونيور مواطنه سيباستيان اوجيه، والبعيدين منهم، اي سائقي فورد الفنلنديين ميركو هيرفونن وياري ماتي لاتفالا.
لكن لوب احرز هذه المرة باللقب السابع في مسيرته الاسطورية بافضل طريقة ممكنة لان التتويج جاء في مسقط رأسه وبين اهله في الالزاس وقبل مرحلتين على ختام الموسم بعدما احرز المركز الاول في رالي فرنسا امام زميله سوردو والنروجي بتر سولبرغ المشارك على متن سيتروين خاصة.



وكان لوب بحاجة الى الفوز بالمركز الاول بين جماهيره وعلى ارضه او ان يحصل على سبع نقاط اكثر من مواطنه اوجييه ليحسم البطولة لمصلحته، فاسعفه الحظ لان الاخير تعرض امس لكسر في جهاز تعليق سيارته لينهي الرالي في المركز السادس.
وخرج لوب من رالي بلاده وفي جعبته 226 نقطة مقابل 166 لاوجييه اي بفارق 60 نقطة، وبما ان الفائز بالسباق يحصل على 25 نقطة فكان من المستحيل على الثاني ان يلحق بمواطنه الذي فرض نفسه مجددا افضل سائق في تاريخ بطولة العالم.
"من المؤكد ان الفوز هنا يعتبر امرا مميزا للغاية...من المذهل بالنسبة لي ان اتوج باللقب السابع هنا في هاغونو. لم اتوقع ان اشاهد هذا الكم من المتفرجين. ان افوز باللقب هنا هو افضل ما يمكن ان يحصل لي هذا العام"، هذا ما قاله لوب بعد تتويجه باللقب العالمي السابع.



وقد يعتقد البعض ان حسم اللقب قد يقلل من عزيمة لوب، لكن البطل الفرنسي احرز المركز الاول في السباق التالي على طرقات كاتالونية ثم اختتم الموسم بافضل طريقة ممكنة بعدما احرز المركز الاول في رالي بريطانيا، محققا فوزه الثالث على التوالي في ويلز والثامن هذا الموسم والثاني والستين في مسيرته التي دخلت سجل اساطير الراليات عام 2008 عندما اصبح الفرنسي اول سائق يتوج باللقب 5 مرات على التوالي متفوقا حينها على الفنلندي "الطائر" طومي ماكينن الذي كان السائق الوحيد المتوج باللقب 4 مرات على التوالي (1996 و1997 و1998 و1999) على متن ميتسوبيشي لانسر، وعلى الفنلندي الاخر يوها كانكونن الذي توج بطلا للعالم في 4 مناسبات (1986 و1987 و1991 و1993)، احرز اللقب العالمي الموسم الماضي في هذا الرالي.
ويدخل لوب الان مرحلة جديدة حافلة بالتحديات وذلك في ظل التغيرات المنتظرة خصوصا اعتماد فريقه سيتروين سيارة "دي اس 3" بدلا من "سي 4" وضم مواطنه ومنافسه اوجييه الى الفريق الرسمي للشركة الفرنسية بدلا من سوردو.



ويتوقع مدير فريق سيتروين اوليفييه كيزنيل ان يكون موسم 2011 ساخنا على صعيد المنافسة، لان "لوب متحمس لاحراز لقب ثامن، كما سيسعى اوجييه لتثبيت قدميه بعدما اثبت جدارته على مختلف المسارات خصوصا انه يملك ارادة رائعة للفوز، وبالتالي سيكون الصراع داخل سيتروين شبيها بالمواجهات الثنائية التي عاشها البرازيلي الراحل ايرتون سينا والفرنسي الن بروست في فريق ماكلارين" اواخر ثمانينات القرن الماضي.



ولم يحتفل لوب طويلا بلقبه العالمي السابع، اذ سارع الى اكمال برنامج تجارب سيارة "دي سي 3" التي سيقودها في الموسم المقبل لانه سيارة تختلف كليا عن سلفتها وعلى البطل الفرنسي التأقلم مع التغييرات العديدة ومنها اعتماد عجلات ميشلان بدلا من بيريللي، ومحركات سعة 6ر1 ليتر بدلا من ليترين.
مع افتتاح موسم 2011 بانطلاق رالي السويد في شباط/فبراير المقبل، يكون لوب بلغ ال37 من عمره، أي ان اوجييه يصغره ب10 سنوات.
وقد استهل السائق الصاعد موسم 2009 في فريق "سيتروين جونيور"، لكنه سجل تطورا لافتا هذا العام. فبعد فوزه امام لوب في البرتغال خلال ايار/مايو الماضي، قرر كيزنيل ترفيعه الى الفريق الاول. وفي فنلندا، حل اوجييه ثانيا خلف "ابن البلد" ياري ماتي لاتفالا (فورد)، فيما اكتفى لوب بالمركز الثالث. كما احرز رالي اليابان (ايلول/سبتمبر) وقنع لوب بالمركز الخامس.
وعلى رغم عودته للمنافسة ضمن فريق "سيتروين جونيور" في الالزاس، اظهر اوجييه تقدما ملحوظا.
ولا يبدو لوب متفاجئا بتطور منافسه المقبل، ويتعامل مع الموقف المستجد بواقعية كاملة، فحين "يفوز علي لن اخجل، فقد بقيت 7 سنوات افوز على الآخرين. ولو دامت لغيرك لما وصلت اليك".
ويرد اوجييه التحية، مؤكدا انه سينطلق في موسم 2011 بطموح كبير، "وبعدما اظهرت مقدرتي على المسارات الترابية آن الاوان لابرهن ذلك على الاسفلت وخلف مقود سيارة مماثلة للتي يقودها البطل".













المصدر: منتديات جلول لبنان - www.jalloullebanon.hooxs.com




منتديات جلول لبنان

جعلنا من الحلم حقيقة





مادام فينا عرقا ينبض لن نعترف بئسرائيل



سوف يتذكر تاريخ الصحبة ما لنا وما علينا دون تحريف
وسوف تبقى بصمات الملوك شامخة فى اركان الصحبة للابد

Welcome to Jalloul Lebanon Find out what’s happening, right now, with the people and organizations you care about
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رالي 2010: الاسطورة تتواصل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جلول لبنان Forums Jalloul Lebanon :: منتديات لبنان الترفيهي :: تكنولوجيا-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
اعلان فلاشي



جميع حقوق موقع جلول لبنان محفوظة 2010-2011-2012-2013-2014 @
ملاحظة: جميع المشاركات والمواضيع في موقع جلول لبنان لا تعبر عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
 | منتديات |دين الاسلامي| صور | افلام | العاب | برامج | فيديو | جوال |
سياسة الخصوصية

.: عدد زوار منتديات جلول لبنان :.