منتديات جلول لبنان Forums Jalloul Lebanon
عندما نكون كتلة مشاعر واحاسيس
عندما يغمرنا الحب والوفاء
عندها فقط نقول لك
.•°اهلاً بك قلماً مميزاً وقلبا ً حاضراً °•.
.•° هنا حيث القلوب تشابهت طيبة ٍ °•.
.•° وتلونت فرحاً وأملا ً °•.
.•° تزينت سماءنا بلالئي الأنجم اللامعه
وتوشحت بوشاح الفرح والسرور
وهلت بشائر طيور المحبه ترفرف نشوة بقدومك
وتعانقت حروف القوافي ترحيب بعطرك °•.
.•° بكل المحبه والموده نحييك لتشريفك لنا
ونرحب بك اجمل ترحيب ممزوج بعبارات الود والاخوه
موشح بالفل والكادي والرياحين°•.
.•° نتمنى لك إقامة رائعه وممتعه مع اخوانك و اخواتك
وفي شوق لعذوبة غدير حروفك لنرتوي منه
ورسم أناملك لنتمتع بابداعك وجماله °•.
.•°ارق تحية معطره بروح الورد لك°

منتديات جلول لبنان Forums Jalloul Lebanon

منتدى لبناني مصري المغرب العربي الخليج العربي عالمي
 
الصفحة الرئيسيةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورJalloul Lebanon Gamesس .و .جبحـثالتسجيلدخولاتصل بنا
ثورة لبنان: يا أيها الكبار أسأل من نصبكن في موضع القرار أي قوانين لكي تحسنوا النظام وتحفظوا السلام وانتم الظلم الذي يكسر النظام وينسف الظلام أصرخ للكبار ... للكبار من يمسكون اليوم بالقرار لا تسرقوا الألوان من أمالنا لا تخطفوا الأحلام من أطفالنا غدا تدور دولة القرار ومن وراء دولة القرار لن تستطيعوا عندنا ان تحبسو الينبوع سوف تطلع المياه من فم الصخور وتخلع الحرية النير عن النسور رجالنا بطولة الملاحم نسائنا خصوبة المواسم أطفالنا مستقبل النسائم حدودنا شعاعة المدى وصوتنا مساحة لصدى وحلمنا يعانق المدى فلترفعوا الحصار يا اولياء القهر والقرار يا أيها الكبار....! يا شعب لبنان قاوم فيداك الأعصار لا تخضع فالذل دمار وتمسك بالحق فأن الحق سلاحك مهما جاروا قاوم فيداك الأعصار وتقدم فالنصر قرار أن حياتك وقفة عز تتغير فيها الأقدار يوم تهب ثورة الغضب في أمة الغضب في وقفة العز في انتفاضة الكرامة تندحر الظلامة عندها لن تستطيعوا وقف ما في النهر من هدير سوف يكون السيل لن تستطيعوا رد هذا الويل سوف يكون السيل عليكم سيجرف الحدود من حدودكم ويكسر القرار يا اولياء القهر والقرار يا أيها الكبار...! يا شعب لبنان قاوم فيداك الأعصار لا تخضع فالذل دمار وتمسك بالحق فأن الحق سلاحك مهما جاروا قاوم فيداك الأعصار وتقدم فالنصر قرار أن حياتك وقفة عز تتغير فيها الأقدار
هوِّر يابو الهوَّارة .. بلادي ارض الحضارة يلي ما بيعرفها منيح يرافقني ليها زيارة

شاطر | 
 

 اكتشفي 25 حقيقة.. كنت تجهليها عن جسدك***

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Queen Kadiji



avatar


انثى
الحمل
نقاط نقاط : 6370
عدد المساهمات عدد المساهمات : 2528
السٌّمعَة السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 05/01/2012
العمر العمر : 27
الاقامة الاقامة : lebanon
تعليق تعليق : اطلبوا العلم ولو في الصين
لا
ليس لديه وسام
وسام التميز الذهبي
وسام العطاء الذهبي
ليس لده وسام
ليس لديه وسام
وسام 6 وسام 5 وسام 4 وسام 3 وسام 2 وسام 1

مُساهمةموضوع: اكتشفي 25 حقيقة.. كنت تجهليها عن جسدك***   08.09.12 8:06








[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

الكثير من المعلومات، ربما تجهلينها فعلاً عن جسمكـ فبالرغم حملات التوعية اليومية بطرق العناية بالجسم والبشرة والصحة للمرأة. الا ان معظمنا يجهل نقاط مهمة قد تحمية من عدة مشاكل قد يتعرض لها في المستقبل، او ربما يتعرض لها دون ان يشعر.. منها ولعل اهمها مستويات الخصوبة عند كل انثى، احتمالية الاصابة بالنوبات القلبية او سرطان الثدي.. وما يهمنا في معرفتك لهذه المعلومات 25 حقيقة، اذا عرفتيها قد تتق الكثير من المشاكل التي تهددك


1- لا تصدّقي أسطورة السلوليت القديمة:


في الواقع، السلوليت ليس نتيجة تراكم السموم في الجسم، لذا فإن عملية إزالة السموم لن تخلّصك منه، بل إنه عبارة عن دهون تضررت بفعل الدورة الدموية غير الصحيحة والتصفية اللمفاوية، لذا ننصحك بممارسة التمارين الرياضية وإتباع نظام غذائي صحي قائم على تناول مضادات الأكسدة وشرب كمية كبيرة من المياه واعتماد علاج جديد يدعى الذبذبة الدحروجية الذي يعرف أيضاً باسم Vibro Tone وهو يحفّز الدورة الدموية والتصفية اللمفاوية.


2- الفخذان البدينتان مفيدتان:


لقد وجد بحث جديد أن النساء اللواتي يتمتعن بجسم على شكل إجاصة (كمثري) تكون مستويات الدهون في دمهّن متدنية أكثر من النساء اللواتي يتمتعن بجسم على شكل تفاحة. ويعلّق الأطباء على هذا الموضوع قائلين إنهم لا يعرفون السبب المحدد وراء هذه الظاهرة ولكن من المرجح أن تكون الدهون الموجودة في الفخذين أفضل في إزالة المواد المضرة من الأوعية الدموية من أنواع أخرى من الدهون.


3- أعناق الرحم تأتي في أشكال وأحجام مختلفة:


في الواقع تأتي أعناق الرحم في أشكال وأحجام مختلفة وكذلك المعدات التي تُستعمل لفحصها، إذا كنت تجدين فحوص الزرع المسحي مزعجة، يمكنك أن تطلبي من الممرضة أن تستعمل منظار Winterson فهو أطول وأرفع.


4- الخصر العريض يشكل خطراً:


يشير قياص الخصر الذي يفوق 80سنتيمتراً (32بوصة) إلى ارتفاع خطر إصابتك بداء السكري ومشاكل في القلب لأنه يعكس نسبة مرتفعة من الدهون في البطن. إذا كان قياس خصرك يصل إلى هذا المستوى. يكون قد حان الوقت لكي تخسري بعض الوزن.


5- يظهر لسانك ما إذا كنت مريضة:


إذا كان لسانك مغطى بطبقى بيضاء سميكة، فهذا يعني أنك مصابة بجرثومة ما، ولكن إذا تناولت أعشاباً تدعم جهاز المناعة لديك ما إن تلحظي هذه الطبقة البيضاء على لسانك فهذا قد يقمع هذه الجرثومة من التطور. ننصحك باستعمال نبات الاستراجالس والصعتر وثمر الخمان. اسألي عنها في الصيدليات الكبرى.


6- يمكن لثتك أن تظهر الأمراض التي تعانينها:


يتم حالياً الربط ما بين البكتيريا المتعلقة بمرض اللثة وارتفاع خطر الإصابة بكل من أمراض القلب والولادة المبكرة. يمكن أن يتسبب كل من الالتهاب والخمج المتعلقان بمرض اللثة بردة فعل تؤدي إلى انفتاح عنق الرحم في شكل مبكر. وتعتبر تقنية التنظيف ما بين الأسنان باستعمال الخيط الخاص إحدى أسهل الوسائل لتقليص خطر الإصابة بمرض اللثة, لذا اتبعني هذا الروتين يومياً.


7- خدعة رائعة قد يؤديها جسمك:


إليك أفضل خدعة لمساعدتك على التغلّب على موقف حرج: إذا هزهزت إصبعك في أذنك، فهذا يولّد تشنّج العضلات في حلقك مما يوقف شعور السعال والغمغمة الذي يولّد لديك حاجة دائمة إلى التنخّع لإخراج البلغم من الحلق.


8- كيف تتخلصين من الفواق:


هل تريدين أن تعرفي كيف تتخلصين من الفواق (حازوقة)؟ يكفي أن تمرري شيئاً بارداً مثل علبة مشروب غازي باردة جداً على حلقك لكي تضعي حداً للفواق عبر قطع توهّج الأعصاب غير الطبيعي الذي يولّد الفواق.


9- الثدي ذو الحجم الصغير سوف يتحرك من جهة إلى أخرى
عندما تمارسين الرياضة، مما يزيد خطر تدلي ثديك:




ولكن إذا ارتديت صدرية مخصصة لممارسة التمارين الرياضية عندما تتمرنين، فسوف تقلصين مدى تحرك ثدييك بحوالي النصف تقريباً.




10- مستويات الكولسترول المرتفعة لا تصيب الرجال وحدهم
في خريف العمر:




حوالي 69في المئة من النساء اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 35 و44سنة مصابات أيضاً بمستويات مرتفعة من الكولسترول. إذا كنت تجهلين مستوى الكولسترول في جسمك، أطلبي من طبيبك أن يخضعك لفحص.


11- يسبب استعمال الشفرة صعوداً لحلاقة ساقيك نمو الشعر نحو داخل البشرة:




إذا استعملت الشفرة صعوداً لحلاقة ساقيك، فسوف تثيرين جريبات الشعر وتتسببين بتورم بشرتك عبر حصر الشعر تحت سطح البشرة.




12- أفضل طريقة لبناء حجم عظامك هي المشاركة في صف تمارين الخطوات الرياضية Steps:




عادة تفقد النساء فوق سن الـ35 واحداً في المئة من حجم عظامهنّ سنوياً، ولكن تظهر بعض التجارب أن النساء اللواتي يشاركن في صف تمارين الخطوات الرياضية Steps الذي يمتد 45دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع يبنين عظاماً 3في المئة أكثر في
العامود الفقري والأعقاب والرجلين في غضون 6أشهر فقط، ويبني العظم عندما تخضعينه لضغط، ولا بد من الإشارة إلى أنك تولّدين ضعفي الضغط عندما تشاركين في صف تمارين الخطوات الرياضية مما تفعلين لو كنت تمارين رياضتي المشي أو الجري. ولكن لا تنسي أن التدريب المخصص لخسارة الوزن هو أفضل لعظام الأوراك.




13- المرأة عرضة للإصابة بالاكتئاب 3مرات أكثر من الرجل:


أحد أسباب هذه الظاهرة هي أن النساء يفرزن 52في المئة أقل من هرمون السيروتونين الذي يدعم المزاج، إذا كنت تبحثين عن طريقة سهلة لكي تزيدي نسبة هرمون السيروتونين في جسمك، يكفي أن تدعمي مستويات الكاروهيدرات في نظامك الغذائي.


14- ولكن إذا شعرت بالألم، يجدر بك عدم تجاهله:


إن الألم في الصدر في شكلي خاص إذا ترافق مع التعرّق والغثيان وشعور يصفه الأشخاص الذين يتعرضون لنوبة قلبية على أنه شعور من الهلاك هو عارض لا يجدر بك تجاهله، في الواقع، يدرج الأطباء الألم في الصدر ضمن أهم خمسة أعراض يجب أن تحقق منها كل امرأة. إذا ما هي الأعراض الأربعة المتبقية؟ أي تغيرات في شكل ثدييك وملمسهما، وشامات يتغر لونها أو شكلها أو تروح تولّد أو شكلها أو تروح تولّد شعوراً بالحك، وخسارة الوزن غير المبررة لأكثر من بضعة باوندات، ونزف غير طبيعي في الرحم. يمكن أن تكون أسباب كل هذه الأعراض حميدة ولكن من الأفضل أن تطلبي من الطبيب التحقق منها لمزيد من الوقاية والحيطة.




15- لا تحتاج معدتك إلى أكثر من 36تمريناً للمعدة sit-up لكي
تصبح مسطحة:




يكفي أن تقومي بثلاث مجموعات تتراوح كل منها ما بين 10 و12حركة متكررة تقوّي أي عضلة من عضلاتك، والأمر نفسه على عضلات المعدة. إذا كنت تستطعين القيام بعدد أكبر من التمارين فهذا يعني إما أنك لا تحسنين تأديتها أو أنك في حاجة إلى إضافة بعض حركات المقاومة إلى التمارين التي تمارسينها.


16- تحتاج الركبتان إلى تمرين يومي:


النساء عرضة 5مرات أكثر من الرجال للتعرّض لإصابات في الركبتين نظراً إلى أن مستوى الأستروجين في أجسام النساء يرخي الرباطات. ويعلّق الاختصاصيون في العلاج الفيزيائي على هذا الموضوع قائلين إن تقوية العضلات الموجودة في القسم الداخلي من الركبة يمكن أن يساعد في هذه الحالة. قفي والصقي رجليك ببعضهما البعض وأجعلي أصابع قدميك تتجه نحو الخارج، احني ركبتيك في شكل خفيف وينما تروجين تنهضين أجعلي عضلات فخذيك تلتصق ببعضها كما لو أنك تحاولين أن ترمي كرة بين ركبتيك، ابقي على هذه الحالة لخمس ثوان ومن ثم أطلقي رجليك، كرري هذا التمرين 5مرات مرتين يومياً.


17- يتمتع معظمنا بجينة تحمينا من الإصابة بسرطان الثدي:


رغم ذلك فنحن في حاجة إلى تناول 4حصص من الفواكه والخضار يومياً لكي نجعل هذه الجينة تعمل بكل قوتها. تدعى الجينة "كات" (وهي تصغير لجينة كاتالاز) وهي تبطل الجذور الحرة المضرة الموجودة في الثديين قبل أن تتسبب بأي ضرر. يقلّص خطر إصابتك بسرطان الثدي بحوالي 5في المئة فقط، ولكن إذا تناولت الفاكهة والخضار التي تدعمها وتجعلها أقوى ترتفع هذه النسبة لتصل إلى حوالي 28 إلى 30 في المئة.




18- أسباب أخرى لتلفي اللوم على هذه الفترة المحددة من
الشهر:




غالباً ما تجد النساء اللواتي يعانين داء الربو وألم نصف الرأس ومتلازمة عصبية القولون أن أعراضهن تسوء أكثر في فترة ما قبل الطمث. إذا لاحظت عارضاً أو اختصاصياً قد يجري تعديلات على الأدوية التي تتناولينها في فترات محددة من الشهر.


19- يمكن شرائط الصدرية أن تسبب لك ألام الرأس:


تظهر بعض الأبحاث أن الشرائك الرفيعة للصدرية التي تُشد بإحكام على الجسم قد تدفع العصب العنقي في العنق والكتفين مولّدة ألماً في الرأس. كلما كان صدرك أكبر ارتفع خطر تعرّضك لهذه المشكلة. إذا كان ثدياك كبيرين، من الأفضل لك ألا ترتدي شرائط للصدرية عرضها أقل من 1.5سنتيمتر.


20- لا تشعر النساء دائماً بالألم خلال التعرّض لنوبة قلبية:


ثلاثون في المئة فقط من النساء يشعرن بألم الصدر الساحق التقليدي كعارض للنوبة القلبية، أما الأعراض الأكثر شيوعاً التي تختبرها النساء نتيجة التعرض لنوبة قلبية هي الإرهاق الحاد ومشاكل في النوم وضيق النفس والضعف والدوار. عندما تشعرين بالألم، غالباً تشعرين بضغط عوضاً عن ألم شديد وقد يصيبك هذا الألم في فكك أو ظهرك أو كتفك.


21- كل يوم يعطيك جسمك مؤشر خصب:


عندما تكونين في ذورة خصبك تفرزين سائلاً رطباً جداً من عنق الرحم غالباً ما يترك بقعة دائرية الشكل على ملابسك الداخلية. أما في الأيام التي تكونين فيها أقل خصباً، ستكون البقعة مستقيمة صعوداً ونزولاً.




22- صحيح أن القدمين الباردتين تجعلانك عرضة أكثر للإصابة بالزكام:




يجعل تعريض قدميك للبرد الأوعية الدموية في أنفك تنقبض، مما يقلّص ضخ الدم الذي يحمل الكريات البيضاء التي تحارب الالتهاب ويعيق وصولها إلى الموقع.


23- هل أنت حامل؟


لا يمكنك تحملّ القهوة على الإطلاق؟ أخضعي لاختبا للحمل! اعتبر بعض الباحثين كرة القهوة علامة محتملة مبكرة على الحمل بعدما وجدوا أن 59في المئة من النساء قد أقلعن عن شرب القهوة ما بين الشهرين الرابع والسادس من الحمل. وتشتمل العلامات الأخرى للحمل على حملة الثدي المسودة والشرايين الظاهرة على الثديين.




24- إذا واجهت صعوبة في إرضاع طفلك الأول، حاولي
مجدداً:




وجد بحث أن النساء يفرزن حليباً 31 في المئة أكثر عندما يرضعن طفلهن الثاني. وربما يعود هذا الأمر إلى أن المرأة تكون مرتاحة ومسترخية أكثر في حملها الثاني.


25- إذا كنت حاملاً إبدئي بإطباق أسنانك وأصابعك:


تظهر بعض الأبحاث أن النساء اللواتي مارسن في شكل منتظم تمارين عضلات القاع الحوضي بينما كن حوامل قد أمضين معدل ساعة أقل يدفعن خلال الولادة من النساء اللواتي لم يمارس هذه التمارين على الإطلاق. لكي تمارسي هذه التمارين، شدي عضلات القاع الحوضي مقلّدة الحركة نفسها التي كنت لتقومين بها لو كنت تحاولين أن تمنعي نفسك من التبول في منتصف عملية التبول.

المصدر: منتديات جلول لبنان - www.jalloullebanon.hooxs.com



[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

بقولو عني مغرورة ,,,,,,,,بس أمورة





سَألَتْهُ : كَيفَ الحَياةُ بِدوني !!

فَأجابَها مُبتَسِماً : وَ مَنْ أخْبَركِ أنّني كُنتُ عَلى قَيدِ الحياةِ

... فِي غِيابِك

... [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اكتشفي 25 حقيقة.. كنت تجهليها عن جسدك***
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جلول لبنان Forums Jalloul Lebanon :: ادارة الموقع Site Management :: خاص بالمواضيع المتكرر و المخالفة-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
اعلان فلاشي



جميع حقوق موقع جلول لبنان محفوظة 2010-2011-2012-2013-2014 @
ملاحظة: جميع المشاركات والمواضيع في موقع جلول لبنان لا تعبر عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
 | منتديات |دين الاسلامي| صور | افلام | العاب | برامج | فيديو | جوال |
سياسة الخصوصية

.: عدد زوار منتديات جلول لبنان :.