منتديات جلول لبنان Forums Jalloul Lebanon
عندما نكون كتلة مشاعر واحاسيس
عندما يغمرنا الحب والوفاء
عندها فقط نقول لك
.•°اهلاً بك قلماً مميزاً وقلبا ً حاضراً °•.
.•° هنا حيث القلوب تشابهت طيبة ٍ °•.
.•° وتلونت فرحاً وأملا ً °•.
.•° تزينت سماءنا بلالئي الأنجم اللامعه
وتوشحت بوشاح الفرح والسرور
وهلت بشائر طيور المحبه ترفرف نشوة بقدومك
وتعانقت حروف القوافي ترحيب بعطرك °•.
.•° بكل المحبه والموده نحييك لتشريفك لنا
ونرحب بك اجمل ترحيب ممزوج بعبارات الود والاخوه
موشح بالفل والكادي والرياحين°•.
.•° نتمنى لك إقامة رائعه وممتعه مع اخوانك و اخواتك
وفي شوق لعذوبة غدير حروفك لنرتوي منه
ورسم أناملك لنتمتع بابداعك وجماله °•.
.•°ارق تحية معطره بروح الورد لك°
منتديات جلول لبنان Forums Jalloul Lebanon
عندما نكون كتلة مشاعر واحاسيس
عندما يغمرنا الحب والوفاء
عندها فقط نقول لك
.•°اهلاً بك قلماً مميزاً وقلبا ً حاضراً °•.
.•° هنا حيث القلوب تشابهت طيبة ٍ °•.
.•° وتلونت فرحاً وأملا ً °•.
.•° تزينت سماءنا بلالئي الأنجم اللامعه
وتوشحت بوشاح الفرح والسرور
وهلت بشائر طيور المحبه ترفرف نشوة بقدومك
وتعانقت حروف القوافي ترحيب بعطرك °•.
.•° بكل المحبه والموده نحييك لتشريفك لنا
ونرحب بك اجمل ترحيب ممزوج بعبارات الود والاخوه
موشح بالفل والكادي والرياحين°•.
.•° نتمنى لك إقامة رائعه وممتعه مع اخوانك و اخواتك
وفي شوق لعذوبة غدير حروفك لنرتوي منه
ورسم أناملك لنتمتع بابداعك وجماله °•.
.•°ارق تحية معطره بروح الورد لك°
منتديات جلول لبنان Forums Jalloul Lebanon
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات جلول لبنان Forums Jalloul Lebanon

منتدى لبناني مصري المغرب العربي الخليج العربي عالمي
 
الصفحة الرئيسيةالرئيسيةأحدث الصورJalloul Lebanon Gamesالتسجيلدخولاتصل بنا
ثورة لبنان: يا أيها الكبار أسأل من نصبكن في موضع القرار أي قوانين لكي تحسنوا النظام وتحفظوا السلام وانتم الظلم الذي يكسر النظام وينسف الظلام أصرخ للكبار ... للكبار من يمسكون اليوم بالقرار لا تسرقوا الألوان من أمالنا لا تخطفوا الأحلام من أطفالنا غدا تدور دولة القرار ومن وراء دولة القرار لن تستطيعوا عندنا ان تحبسو الينبوع سوف تطلع المياه من فم الصخور وتخلع الحرية النير عن النسور رجالنا بطولة الملاحم نسائنا خصوبة المواسم أطفالنا مستقبل النسائم حدودنا شعاعة المدى وصوتنا مساحة لصدى وحلمنا يعانق المدى فلترفعوا الحصار يا اولياء القهر والقرار يا أيها الكبار....! يا شعب لبنان قاوم فيداك الأعصار لا تخضع فالذل دمار وتمسك بالحق فأن الحق سلاحك مهما جاروا قاوم فيداك الأعصار وتقدم فالنصر قرار أن حياتك وقفة عز تتغير فيها الأقدار يوم تهب ثورة الغضب في أمة الغضب في وقفة العز في انتفاضة الكرامة تندحر الظلامة عندها لن تستطيعوا وقف ما في النهر من هدير سوف يكون السيل لن تستطيعوا رد هذا الويل سوف يكون السيل عليكم سيجرف الحدود من حدودكم ويكسر القرار يا اولياء القهر والقرار يا أيها الكبار...! يا شعب لبنان قاوم فيداك الأعصار لا تخضع فالذل دمار وتمسك بالحق فأن الحق سلاحك مهما جاروا قاوم فيداك الأعصار وتقدم فالنصر قرار أن حياتك وقفة عز تتغير فيها الأقدار
هوِّر يابو الهوَّارة .. بلادي ارض الحضارة يلي ما بيعرفها منيح يرافقني ليها زيارة

 

 تفسيرى لحديث الرسول عليه الصلاة و السلام(يقتتل عند كنزكم ثلاثة......)-اقتربت الساعة ***

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Queen Kadiji



Queen Kadiji


تفسيرى لحديث الرسول عليه الصلاة و السلام(يقتتل عند كنزكم ثلاثة......)-اقتربت الساعة *** Empty
انثى
الحمل
نقاط نقاط : 8721
عدد المساهمات عدد المساهمات : 2528
السٌّمعَة السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 05/01/2012
العمر العمر : 34
الاقامة الاقامة : lebanon
تعليق تعليق : اطلبوا العلم ولو في الصين
لا
ليس لديه وسام
وسام التميز الذهبي
وسام العطاء الذهبي
ليس لده وسام
ليس لديه وسام
وسام 6 وسام 5 وسام 4 وسام 3 وسام 2 وسام 1

تفسيرى لحديث الرسول عليه الصلاة و السلام(يقتتل عند كنزكم ثلاثة......)-اقتربت الساعة *** Empty
مُساهمةموضوع: تفسيرى لحديث الرسول عليه الصلاة و السلام(يقتتل عند كنزكم ثلاثة......)-اقتربت الساعة ***   تفسيرى لحديث الرسول عليه الصلاة و السلام(يقتتل عند كنزكم ثلاثة......)-اقتربت الساعة *** Prefer1214.06.12 18:18



نص الحديث: عن ثوبان رضي الله عنه ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :

( يَقْتَتِلُ عِنْدَ كَنْزِكُمْ ثَلَاثَةٌ ، كُلُّهُمْ ابْنُ خَلِيفَةٍ ، ثُمَّ لَا يَصِيرُ إِلَى وَاحِدٍ مِنْهُمْ ، ثُمَّ تَطْلُعُ الرَّايَاتُ السُّودُ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ فَيَقْتُلُونَكُمْ قَتْلًا لَمْ يُقْتَلْهُ قَوْمٌ - ثُمَّ ذَكَرَ شَيْئًا لَا أَحْفَظُهُ - فَقَالَ : فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَبَايِعُوهُ وَلَوْ حَبْوًا عَلَى الثَّلْجِ ، فَإِنَّهُ خَلِيفَةُ اللَّهِ الْمَهْدِيُّ)

رواه ابن ماجه في " السنن " (رقم/4084)، والبزار في " المسند " (2/120)، والروياني (رقم/619)، والحاكم في " المستدرك " (4/510)، ومن طريقه البيهقي في " دلائل النبوة " (6/515)

تفسير الحديث:المقصود من حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم انه يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة ثم لا يصير الى واحد منهم ان هناك ثلاثة دول يقتل أولاد حكامها اهل هذه الدول الثلاثة من اجل الاستمرار فى الحكم و كلا من هؤلاء الثلاثة الذين يحكمون هذه الدول كان ابوه حاكما ولكن لا يصير الحكم لاحد منهم رغم قتلهم لأهل هذه الدول لأن هذا أمر الله و لأن الله يمهل ولا يهمل و لأن هذا جزاء الحكام الظالمين ثم يحدث بعد ذلك ان تأتى الرايات السود من قبل المشرق لقتال العرب و الله أعلم ثم بعد ذلك يذهبون الى مكة لمبايعة الأمام المهدى حيث أن الأمام المهدى يهرب الى مكة قبل مجىء أصحاب الرايات السود اليه لمبايعته و يبايعه اصحاب الرايات السود ليكون اميرهم وامير المسلمين جميعا وهذا هو تفسير حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم

اقول ربما ما يحدث فى سوريا و ما حدث فى الدول العربية الأخرى من قتل الحكام لشعوب هذه الدول ربما هو ما أشار اليه الرسول صلى الله عليه و سلم حيث ما يحدث فى سوريا الأن من قتل حاكمها لأهل سوريا هو ما أشار اليه الحديث حيث أن بشار الأسد كان والده حافظ الأسد حاكما قبله و هو ما أشار اليه الحديث من انه يكون هؤلاء الثلاثة كلهم ابن خليفة و كذلك ما حدث فى مصر حيث ان جمال مبارك ابن الرئيس السابق كان يريد الاستمرار فى الحكم بعد والده فأمر بقتل المتظاهرين ولكن لم يصير الحكم له لأن هذا جزاء الحكام الظالمين و كذلك ما حدث فى ليبيا حيث أن سيف الاسلام القذافى ابن الرئيس السابق كان يريد الاستمرار فى الحكم بعد والده فقام بقتل أهل ليبيا بمساعدة والده فى ذلك من أجل الاستمرار فى الحكم و لكن لم يصير الحكم له كما حدث مع جمال مبارك وهذا ما سيحدث لحاكم سوريا باذن الله

اذن الثلاثة أولاد الخلفاء الذين ذكروا فى حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم هما جمال مبارك و سيف الاسلام القذافى و بشار الأسد

تفسيرى لحديث الرسول صلى الله عليه و سلم بناء على ما يلى:
قول الرسول صلى الله عليه و سلم(يقتتل عند كنزكم ثلاثة....) فالرسول صلى الله عليه و سلم كان يقصد العرب بصفة عامة و ليس دولة معينة مثل السعودية مثلا أو مدينة معينة مثل مكة المكرمة مثلا و هذا تفسير أنه هناك ثلاث دول يقتتل أولاد حكامها من أجل الاستمرار فى الحكم و لكن لا يصير الحكم لأحد منهم
أما عن تفسير أن الكنز المذكور فى حديث الرسول عليه الصلاة و السلام المقصود به الحكم فذلك لأن الرسول صلى الله عليه و سلم لم يذكر فى الحديث أن هذا الكنز من ذهب مثلا فالرسول عليه الصلاة و السلام لم يذكر نوع الكنز فهذا يعنى أن المقصود بالكنز هو الحكم و ذلك لأن الرسول عليه الصلاة و السلام قال فى الحديث (يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة ثم لا يصير الى أحد منهم...) فهذا دليل على أن هناك ثلاثة دول يريد أولاد حكامها الاستمرار فى الحكم و لذلك فانهم يقتلون أهل هذه الدول الثلاثة من أجل الحكم و لكن لا يصير الحكم لأحد منهم
دليل على أن الكنز المذكور فى الحديث ليس هو كنز الكعبة كما يقول العلماء حديث الرسول صلى الله عليه و سلم :عن ابي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( يبايع الرجل ما بين الركن والمقام ولن يستحل البيت الا اهله فاذا استحلوه فلا تسال عن هلكة العرب ثم تجئ الحبشة فيخربونه خرابا لا يعمر بعده ابدا هم الذين يستخرجون كنزه ) رواه احمد وابن حبان واسناده صحيح------فيتضح من حديث الرسول عليه الصلاة و السلام أن الذى يخرب الكعبة و يستخرج كنزها هم الحبشة
دليل على أن الكنز المذكور فى الحديث ليس هو كنز نهر الفرات كما يقول العلماء أن الرسول عليه الصلاة و السلام لم يذكر فى الحديث أن الكنز هو كنز الفرات و لو كان الكنز هو كنز الكعبة أو كنز الفرات كما يقول العلماء كان سيذكره الرسول عليه الصلاة و السلام صراحة كما فى الحديث السابق الذى ذكر فيه الرسول عليه الصلاة و السلام الكعبة أو البيت و ذكر فيه الحبشة أو كما فى الحديث التالى عن رسول الله عليه الصلاة و السلام:----عن أبى هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال:(لا تقوم الساعة حتى يحسر الفرات عن جبل من ذهب ؛يقتتل الناس عليه؛فيقتل من كل مائة تسعة و تسعون؛و يقول كل رجل منهم لعلى أكون أنا الذى أنجو) رواه مسلم---------- و فى رواية:(فمن حضره فلا يأخذ منه شيئا) متفق عليه

اذن المقصود من حديث الرسول عليه الصلاة و السلام أن هناك ثلاث دول يقتل أولاد حكامها فى أهل هذه الدول الثلاثة من أجل الاستمرار فى الحكم و لكن لا يصير الحكم لأحد منهم
و لو كان المقصود فى حديث الرسول عليه الصلاة و السلام من أن الكعبة أو الفرات هو المكان الذى يقتتل عنده اولاد الخلفاء أو كان المقصود بالكنز المذكور فى حديث الرسول عليه الصلاة و السلام هو كنز الكعبة أو كنز الفرات كما يقول العلماء و الشيوخ كان سيذكر ذلك الرسول صلى الله عليه و سلم صراحة كما قلت سابقا و لقد ضربت مثال على ذلك كما فى الحديثين الذى ذكرتهما

المقصود من كلمة (ثم لا يصير) أى ثم لا يصير الملك أو الحكم لأحد منهم

ملاحظة أخرى على الحديث: جملة(فاذا رأيتموه فبايعوه ) فهل كان الرسول عليه الصلاة و السلام يقصد أهل دولة معينة مثل السعودية مثلا ؛ لا بل كان يقصد الرسول العرب بصفة عامة و هذا دليل آخر على أنها تكون ثلاث دول يقتل أولاد حكامها أهل هذه الدول من أجل الأستمرار فى الحكم أو الملك و ليس دولة واحدة مثل السعودية مثلا ؛ اذن صيغة كلام الرسول عليه الصلاة و السلام فى هذا الحديث كان يقصد بها العرب بصفة عامة مثل قوله عليه الصلاة و السلام (يقتتل عند كنزكم) و (فاذا رأيتموه فبايعوه )

هذا هو تفسيرى لحديث الرسول عليه الصلاة و السلام و ليس لأى شيخ أو عالم علاقة بهذا التفسير و شكرا لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفسيرى لحديث الرسول عليه الصلاة و السلام(يقتتل عند كنزكم ثلاثة......)-اقتربت الساعة ***
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لماذا بكى الرسول عليه الصلاة و السلام ***
» قصة وفاة الرسول عليه الصلاة و السلام ***
» صور رائعة من تعامل الرسول الحبيب المصطفى مع الاطفال عليه الصلاة و السلام ***
» ترى هل تحب الرسول عليه الصلاة والسلام
» سيرة المصطفى عليه الصلاة و السلام ***

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جلول لبنان Forums Jalloul Lebanon :: منتديات لبنان الاسلامية :: مواضيع اسلامية-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
اعلان فلاشي
تفسيرى لحديث الرسول عليه الصلاة و السلام(يقتتل عند كنزكم ثلاثة......)-اقتربت الساعة *** Mahmou10
تفسيرى لحديث الرسول عليه الصلاة و السلام(يقتتل عند كنزكم ثلاثة......)-اقتربت الساعة *** Mahmou10
تفسيرى لحديث الرسول عليه الصلاة و السلام(يقتتل عند كنزكم ثلاثة......)-اقتربت الساعة *** Mahmou10
جميع حقوق موقع جلول لبنان محفوظة 2010-2011-2012-2013-2014 @
ملاحظة: جميع المشاركات والمواضيع في موقع جلول لبنان لا تعبر عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
 | منتديات |دين الاسلامي| صور | افلام | العاب | برامج | فيديو | جوال |
سياسة الخصوصية

.: عدد زوار منتديات جلول لبنان :.